الصفحات

الأحد، 24 يناير 2010

والكاظمين الغيظ ...

Patience is the state of endurance under difficult circumstances, which can mean persevering in the face of delay or provocation without becoming annoyed or upset; or exhibiting forbearance when under strain, especially when faced with longer-term difficulties. It is also used to refer to the character trait of being steadfast.
[ en.wikipedia.org ]
::
::
يرن تلفون المكتب ..
أنا : ألو
المتصلة: ألو السلام عليكم منو ويايه
يتصلون ما يعرفون الأشخاص فأرد عليهم باسم القسم ..
أنا : المالية "اختصار لقسم المالية"
المتصلة: بضحكة سخيفة جداً، أكيد مب اسمج المالية..
أنا : ممكن تتكلمين بأسلوب عدل ومحترم..
والمصيبة إنها كانت من جنسية عربية وتتكلم إماراتي مكسّر ..
::
::
الاتصال الثاني ..
أنا: ألو
المتصلة: السلام عليكم .. منال اشحالج ..أنا فلانة ..
أنا: يا هلا .. أنا اتصلت فيج قبل شوي علشان أقولج إنه راتبج كل شهر بينقص 4000 درهم لمدة سنة ..
المتصلة : نعااااااااااااااااااااااام .. ليش ليش ..
فهمهتها الموضوع كامل وهي عندها خلفية عنه ..بس مش راضية تقتنع ..
تعيد وتزيد في كلمة انتوا اللي غلطانين مش أنا، مشكلتكم مش مشكلتي ..
آخر شي قالت لي ..راح أرفع عليكم قضية..
وصلنا المحاكم يعني !!!! .. [المحكمة جريبة من مكان الشغل يعيني بروح أحضر الجلسات مشي :) ] ,,, واللي يحب يساعدني يعطيني اسم محامي شاطر ..:):)
من بعد اتصالها مر أسبوع وللحين ما أدري اشصار فيها، لا والمصيبة تقولي انتوا عطيتوني ورقة ، أقولها وين الورقة : تقولي أنا صابغة بيتي وماأدري الورقة وين راحت ..
تمزح ولا شو بالضبط ..
موظف في القسم يمزح ويقولي إنه اتعاقد مع مطعم علشان يوصلون لي العدس للسجن [فال الله ولا فالك] ..
::
::
الاتصال الثالث ..
هذا كان قبل فترة..
أنا : ألو
المتصل : مرحبا أختي .. أنا حولت حساب "المدام" من بنك لـ بنك ثاني..
أنا: لا تسكر الحساب، لأنه البرنامج في الوزارة يشتغلون فيه فلا تسكره وخله شهر بعد..
المتصل: كيف هالكلام، ومنو قال ، وما يصير ,, وأنا سكرته أصلا..
أنا : ارجع افتحه
المتصل : من منو هالكلام ..؟؟؟
أنا: من الوارزة
المتصل: عطيني رقمهم
أنا : تقدر تاخذه من البدالة
المتصل: وليش آخذه من البدالة عطيني إنتي الرقم
انا: البدالة بتعطيك الرقم لأنه مش موجود عندي ..
المتصل: أنا ما طلبت رقم الوزير ..
أنا: ساكته وما دريت .. أحس مالي خلق أرد، كان لي خلق أسكر الخط بدل صراخه..
أنا: تقدر تاخذه من البدالة،
المتصل: إنتي عطيني الرقم ....[تعرفون الناس البيئة] هذا واحد منهم ..
أنا: أنا مش البدالة خذ الرقم منهم وإلا من اتصالات
وإنتي ليش شايفة عمرج ...؟؟؟؟؟
واتسكر الخط بويهييييي ..
هالناس صاحية وإلا فيها هفه ..
::
::
الاتصال الرابع ..
هذاالموقف عاد صار اليوم..
اليوم أول يوم في الأسبوع والناس توها تقول صباح الخير ..
تلفون المكتب يرن
انا: ألو
المتصلة: السلام عليكم، [وسألت عن شغلة وأنا حولتها عند موظف في القسم وبيساعدها وأعتقد إنه مش موجود فرجعت اتصلت لي مرة ثانية وقالت لي إنتي حولتيني ومحد رد عليه]
انا: يمكن مش موجود في المكتب دقايق وردي اطلبي من البدالية خالد الفلاني قسم المالية
بكل سخافة : اووووووووه أنا مافيني اتصل وأقول عطوني فلان الفلاني وما أعرف شو، بطلبج وإنتي ردي حوليني..
انا: نعم، ليش ما تطلبينه لأنه هو عنده الشغلة اللي إنتي تسإلين عنها..
المتصلة: بطلبج وإنتي حوليني، ليش إنتي ما تحوليني
أنا: ممكن يوم تطلبين الشيء تقولين لو سمحتي بدل ما ترمسين بهالأسلوب ..

::
::
بسم الله الرحمن الرحيم
"والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين"
صدق الله العظيم [آل عمران]
::
::
ليتهم بس يتكلمون بأسلوب مثل الناس وباحترام الواحد بيساعدهم بعيونه، لكن من أول الاتصال وهم يصارخون ..
يعني باختصار هالأمثلة اللي فوق أمثلة للناس الـ [ بييييييئة] ويمثلون 88% من الاتصالات الواردة، يعني أنا كل يوم افطر الصبح على 4 مكالمات تقريباً من هالنوع ..

هناك 13 تعليقًا:

H يقول...

oh god !!

kelaa kom w hathaa ra3e el badala kom thanee

xo

Reem AlHajri يقول...

الله يهداهم ، ممكن ضغوط الحياة و مشاكلها تجعل البعض أحياناً ذو نفس ضيقة .. بس مع ذلك جميل أن يتمتع الإنسان بإسلوب محترم و لبق ..

الله يعينج ، إنتي طولي بالج و تؤجرين إن شاء الله على هالشي :)

كل ما حسيتي إن صباحاتج مغلفه بطابع مماثل إخذيلج بريك شوي و تعوذي من إبليس ، لأن فعلاً مرات هالأشخاص يطلعونج عن طورج ..

و يعطيج العافيه :)

Manal E. AlNuaimi يقول...

كنت بروح أنام لكن شفت تعليقاتكم فقلت خل ارد ..P:

H هذا من الناس اللي صراخهم في التلفون واصل اخر الدنيا، وعلى شيء بسيط يعني ممكن ينحل بدون صراخ ..

واخر شي يسكر في ويهي ..
و
وصحت .. :(..

منورة ومساج خير ,,


ريم .. جد جد ترى لج وحشه .. وانا مقصرة، شفت لج بوستين نازلين ورا بعض قريتهم ع السريع وقلت افضى وارد .. :)
..

بسوي بنصايحج، ومطولين بالنا عليهم، هالمواقف تصير في كل مكان اعتقد، بس لاني اكره الصوت العالي "الصراخ" وعدم الاحترام.. وهالشي اللي يخليج متنرفزة منهم ..

منورين .. وتصبحون على خير ..

الوتيــــــــــن يقول...

هههههههههههههه

والله شر البلية مايضحك

هالأوادم يتصلون جنهم يتصلون على الرد الآلي .. ليشنهم مايحطون اعتبار لمشاعر الموظف .. يعني يوم مالج خلق اتدقين وتطلبين الموظف الفلاني لأنج مالج خلق.. شدراج إن هالموظفه شنو نفسيتها؟ لا سمح الله تمر بأزمه نفسيه او حدث يخليها تكره عيشتها ..

ياخيتي فعلا كل شخص يتعامل بأصله إن كان مع ابن ديرته ولا غيره ولا يستنقص من احد

بس شنقول؟

عانج الله .. وخلج كاظمه غيظج ولج الاجر

حافظج الرحمن :)

خواطر شابة يقول...

الوظائف التي فيها اتصال بالعموم هذه هي مشاكلها عموما لان كل واحد وتربيته كل واحد وظروفه كل واحد ونفسيته بالتالي تعاملهم يختلف حسب الاحوال
ربي ييسر لك الاحوال
تحياتي

Manal E. AlNuaimi يقول...

مرحبا الوتيـن ..

دفاشتي الصراحة زادت وهم السبب ..

هاللي اتصلت ومالها خلق تطلب الشخص اللي بيساعدها ، مااادري كيف كانت تفكر وهي تتكلم، يعني مثل ما طلبتيني "واصلا ما تعرفني" تقدرين تطلبين اللي بيساعدج، بس لا اسلوب في الكلام ولا احترام ..

وياكثرها هالمواقف، بس احيانا بعض الاتصالات تخلي الواحد يضحك ضحك ..

ومساج خير ..

أميـــــره يقول...

( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين )


صدق الله العظيم




صدقتِ فيما قلتي عزيزتي ..


الله يعينك بس .


كنت هنا .. و سأعود بإذن الله .




فمدونتك جميلة



:)

lilly يقول...

والله يامنال مكان فيه تعامل مع customers

مكان ايييب الصداع و النجره و عوار الراس

نصيحه فكي عمرج و حولي مكان ماتجابلينهم فيه واشتري راحتج p;

rainbow يقول...

بصراحه ما احب اسمع صوت التليفون
فى العمل لأن المكالمه لما تكون سيئة
بتترك تأثير لمدة ساعه فى مزاجى .
الله يكون فى عونك يا منال ...
أقول لك .. شغلى لهم الرد الآلى
و ريحى بالك ..

الشاعر الفنان أحمد فتحى فؤاد يقول...

أختنا العزيزة منال
أنا باشتغل فى الإمارات و ده بيحصل معايا طول الوقت من كل الجنسيات و برضه ده بيحصل فى مصر و فى كل مكان
و لا يهمك الناس مش كلها زى بعض
زى ما هتشوفى الحلو هتشوفى لازم السىء

هى بس المشكلة إن الشخص السىء فى أول اليوم و لا حتى فى أخره بيخرب اليوم
معلش إكظمى غيظك تاخذى كل الثواب

ملحوظة : ما قولتيش إنتى فى أى إمارة عشان المحامى؟

Manal E. AlNuaimi يقول...

مرحبا عزيزتي [خواطر شابة]

نعم يبقى في الاخير كل واحد وتربيته، وتبقى الاخلاق الاهم في التعامل لانها في الاخير تنعكس على الشخص نفسه ..

=====

صباخ الخير [أميـــــره] ..

منورة عزيزتي ، وبانتظار الزيارة الثانية ..

=====

مرحبا [ lilly ]

انا اللي يبت عوار الراس لعمري ..

كنت في شغلي [ الابنة المدللة] :):):) والحين لا دلال ولا شي ..:) الا هم وتعامل يخلي يوم الواحد من اوله سيء ..

وصباحج خير ، ومفتقدينج ..:)

=====

صباحك خير [احمد] لو مخانتنيش انا الذاكرة هالمرة :)

شكرا على رايك في المدونة وان شاء الله ستكون لي زيارة لمدونتك اليوم ..

======

مرحبا [قوس قزح]

صوت التلفون فعلا صرت اكرهه، وخصوصا في اول ساعة من العمل، لاني اصبحت اربط بين المكالمات الصباحية جدا وتغير المزاج [ليس دائما ولكن على حسب المكالمات الواردة]

وصباحك خير قوس قزح،
وياريت الرد الالي يفي بالغرض، ما ينفع بالمرة ..

===

مرحبا[الشاعر الفنان أحمد فتحى فؤاد]

مانا يا حمد كاظمة غيضي .. بس حبيت احكيلكوم عن اللي بيحصل معايا في الشغل ..

نعم ليس كل من يتصل هكذا ولكن تاثير هذه الفئة وان كانت قليلة سيئ جدا سيييييئ ..وسلبي ..

بخصوص المحامي ، انا كونت بمزح بس .. وبعدين ياحمد [فال الله ولا فالك] :) يعني ما تؤرِش علشان ماتلائينيش بكره بدوّن من السجن.. :)

الشاعر الفنان أحمد فتحى فؤاد يقول...

لا و الله ما كنت باقر و لا شى
أنا كنت بس باثبتلك إن فيه حد جنبك و متخافيش
يعنى مسنودة و عندك ظهر جامد
صباحك عسل

Manal E. AlNuaimi يقول...

خلاص يأحمد دلوقتي عرفتي إني مسنودة فمفيش داعي للمحامي، المدونين كلهم حيكونوا معايا .. :) وانت أولهم :)

ومساك نور دايما .. :)