الصفحات

الجمعة، 3 يوليو، 2009

بعد الفراق ..!!


Love cannot be tested. honesty can be tested, and loyalty. but there is no test for love. love goes on forever, once it begins, even if we come to hate the one we love. love goes on forever because love is born in the part of us that doesn’t die
"shantaram Novel"

بعد الفراق
اتذكر..
جريدتك الصباحية
قهوتك المسائية
أصابعك وهي تحضن أصابعي
يدك حول خصري
وعطرك حين يلتصق بفستاني..


بعد الفراق
يبقى فستاني الذي تحبه معلقا كمن يسألني متى سترتدينني له ..؟!
ويبقى عطري
وهاتفي
وشعري
وأحمر شفاهي
وكحل عيوني
وأبقى بعيدة عنك .. وتبقى بعيداً عني ...

بعد الفراق
تقتلني الغصة
ويرهقني التفكير
وتعذبني التفاصيل
ويذبحني الليل
ويُبَكيني المطر ..


بعد الفراق
تختار طريقاً بعيداً عني
واختار طريقا بعيداً عنك
وفي داخل كل منا أمنية بصدفة تجمعنا ..

بعد الفراق
يشعرني المطر بأنك قريب
وبأنك ستعود فيزداد شوقي وحنيني .. وحبي
ويكبر
ويكبر
ويكبر
بعدد قطرات المطر
وينتهي المطر ويتعب الشوق والحب والحنين والاتنطار ويأتي الصيف وانتظرك
ولكنك
لا تأتي
::
::
لك فقط : استكثرك وقتي عليَ وغدا به .. عادت زماني كل ما طاب هوَن*
*للشاعر الامير خالد الفيصل


هناك 11 تعليقًا:

gost يقول...

الفراق
اه ياشين الفراق


رائعة من روائعج منها للأعلى

Manal يقول...

يوم قريت آه اللي كاتبنها .. يت على بالي اغنية عبدالكريم (آآه يالجراح .. راح اللي راح ) ...

تسلم عزيزي ..

إسلام محمد يقول...

بعد الفراق
سـ نشتاق إلى أشيائهم الجميلة
و نحتضِن عطرهم المفضل بـ عنف
و ســ نحتاج قوة كبيرة كي نمنع أناملنا من الوصول إلى رقم هاتفهم و سماع صوتهم
و إغلاق الخط بعدها !!!

باختصار
بعد الفراق نُحبهم اكثر :)
و هكذا نصَّك مفعم بشيء يُشبه الحب الذي يزداد بعد الفراق !

غير معرف يقول...

ليست السعادة مقدرة له من لا يعود لمثل هذه المشاعر و الكلمات الرقيقة الدالة على سمو نفس من كتبها...ومن لا يشعر بهذا الإحساس فهو مفتقد له.. ومفتقد الشيئ لا يعطيه عزيزتي... استمري في حياكة كلماتك الجميلة التي ستصل بك يوما إلى السعادة بالإنسان الذي يشعر بكي ويهديكي كلمات الفرح بدل الحزن والألم.

Manal يقول...

عزيزتي اسلام
ردك شفاف وجميل جدا ..
وكل كلمة كتبتيها جميلة ...

وفعلا اختصرتي ما أردت ان أقوله في جملة واحدة
( بعد الفراق نُحبهم اكثر)
فبعد الفراق نحبهم دائما أكثر ونشتاق لهم أكثر ونفكر بهم أكثر ونحنّ إليهم أكثر ونريد أن نكون منهم اقرب..

مرورك دائما جميل .. :)

Manal يقول...

غير معرف ..
دائما تتركين في ردك دعوة جميلة من قلب اجمل ..

عزيزتي أنا ضد المثل القائل بأنه فاقد الشي لايعطيه، ففاقد الشيء يعطيه ويعطيه ويعطيه .. فالفرق فقط يكون بين من يريد أن ياخذ ويعطي ومن يريد ان يأخذ فقط .. قد لايكون مفتقد لشيء ولكنه لايريد أن يعطي .. لأسبابه أو لظروفه او لاي سبب اخر .. وبدون عطاء متبادل الحب لايمكن ان يستمر ..

سعيدة بهذا الرد وبالمرور ..

cesc يقول...

بعد الفراق , رايتُ الصبر !! شيّعني ..
في صحوة الفجر امشي مشي سكراني , !
يخيفني الليل ... والذكرى تعذبني ,
وحارب النوم ذاكرتي واجفاني ,

وفي الاخير كل النهايات بفراق مافي فرص ’

شحن من العواطف هنا ,
ومرور اول لي , بالتاكيد لن يكون الاخير ,

Manal يقول...

cesc ..
بعد غياب اسبوع في رحلة علاج سريعة عدت بالأمس ليلاً .. وأول ما فعلته هو دخولي لمدونتي ... ووجدت ردك هنا يعيد إليّ شوق وحنين غريبين ربما كنت أحاول عدم مواجهتمها خلال أسبوع مضى..
وولأمانة عندما قرأت (يخيفي الليل .. والذكرى تعذبني ) بكيت .. ربما لأني أدركت بأني لازلت أحن وأشتاق له..فالليل دائما موحش عندما يخلو من صوت كان في يوم من الأيام كل حياتك ..

فـ
لماذا ينتهي الحب.. ولماذا يكون الفراق نهاية للحب..؟؟!! في حين أنه من الأولى أن يبقى أو أن نبقيه نحن لا أن ننهيه ...؟؟!!
ولماذا نحمل جراحنا ونبعد كل منا في طريق ونحن نعلم أننا أضعف من أن نقوم بذلك .. لماذا يخذل كل منا الآخر دائما .. لماذا يبقى حبهم بداخلنا بالرغم من جرحهم.. لماذا نحبهم ونحبهم ونشتاق لهم وتفاصيلهم هي اول ما نبدأ به صباحنا..؟؟

سؤال دائماً يأتي على بالي ..
هل أحد الطرفين فقط هو الذي يتألم بعد الفراق ؟؟؟ ..

سعيدة جدا جدا بهذا المرور
وأتمنى حقا أن لا تكون الأخيرة لك هنا ..

غير معرف يقول...

الحب زهرة ناضرة لا يفوح أريجها إلا إذا تساقطت عليها قطرات الدموع......

Manal يقول...

غير معرف

الحب أجمل مافي الحياة .. وبه تكون الحياة أجمل مما هي عليه ..

ويا هلا ومرحبا ..

غير معرف يقول...

hi ..i see that you read a lot of books .. i'm reading shantaram novel now .. but i'd like to ask you ... to advise me for more books that you've read before in english ..